الأربعاء 18 /10 /2017 12:17 مساًء - بتوقيت القدس المحتلة

مصر تطالب بإنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووي فى الشرق الأوسط

  • الثلاثاء 27-01-2015 04:11 مساء

الثلاثاء 27-01-2015 04:11 مساء

بيت لحم - وكالة فلسطين للاعلام -اعربت مصر عن أسفها لما لمسته من عدم تنفيذ المجتمع الدولي لقرارات مؤتمرات المراجعة بشأن إنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووي . قال بيان للخارجية المصرية  ان مصر تشارك بجدية في الاجتماعات التحضيرية فى إطار الإعداد لمؤتمر عام 2015 لمراجعة معاهدة منع الانتشار النووي، والمقرر أن يعقد فى أبريل المقبل".

واضاف البيان:" ان الدبلوماسية المصرية تطالب بجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من السلاح النووى، وكافة أسلحة الدمار الشامل الأخرى".

وصرح السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، بأن مصر كثفت من جهودها خلال الأيام الماضية فى هذا الشأن حيث شاركت فى اجتماعات لجنة كبار المسؤولين العرب بجامعة الدول العربية، والتى عقدت خلال الفترة من 19 – 21 يناير الجاري، لمناقشة سبل بلورة موقف عربي موحد إزاء القضايا التى من المنتظر أن يتناولها مؤتمر المراجعة القادم، وعلى رأسها تنفيذ القرار الخاص بإنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووى فى الشرق الأوسط الصادر عن مؤتمرات المراجعة عام 1995 و 2000 و 2010.

وأضاف بدر أنه التقى أيضاً وفداً من الخارجية الأمريكية برئاسة السفير" توماس كنتريمان" مساعد وزير الخارجية لشئون نزع السلاح والأمن الدولي و " جيسيك بيليكا" مبعوث الاتحاد الأوروبي لشؤون نزع السلاح ومنع الانتشار، واللذين حضرا للقاهرة للوقوف على مستجدات الموقف المصرى حول موضوع إنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووى فى الشرق الأوسط، وتم التأكيد لكلاهما على أن مصر لا تقبل بالمساس بأمنها القومي والعربي .

وقال بدر "أننا نأسف لما نلمسه من عدم تنفيذ المجتمع الدولي لقرارات مؤتمرات المراجعة بشأن إنشاء المنطقة الخالية من السلاح النووي" الصادرة فى هذا الشأن.
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف


» حالة الطقس
  
» اسعار العملات
مشاهدة العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي
الدينــار الأردنــــي
الـــيــــــــــــورو
الجـنيـه المـصــري
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة فلسطين للاعلام
   الشرطة تكرم المؤسسات الإعلامية في محافظة بيت لحم       دار الكلمة الجامعية تختتم الفصل الأكاديمي بعروض موسيقية ومسرحية       العمال داخل أراضي الـ48 .. إسرائيل تسرق وفلسطين تدفع الثمن       إطلالة الساحل من جبال الضفة تذكي حلم العودة       نابلس فقدت دمشقها       لما كانت يافا جنة       دار الكلمة الجامعية تستكمل أعمال مؤتمر "الفن والمقاومة" الدولي       وزير الثقافة يفتتح مؤتمر "الفن والمقاومة" لدار الكلمة الجامعية       وضع اللمسات النهائية استعداداً لإنطلاق فعاليات مؤتمر الفن والمقاومة العالمي       مدينة بيت لحم تشهد اطلاق أضخم عمل كشفي راقص بعنوان "حاية"    
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved