الأربعاء 28 /06 /2017 06:46 صباحاً - بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد الاوروبي يهدد روسيا بعقوبات جديدة بسبب الازمة الاوكرانية

  • الثلاثاء 27-01-2015 04:07 مساء

الثلاثاء 27-01-2015 04:07 مساء

بيت لحم - وكالة فلسطين للاعلام - اعلن الاتحاد الاوروبي الثلاثاء انه ينظر في فرض عقوبات جديدة ضد روسيا بسبب "مسؤوليتها" في "تدهور الوضع في شرق اوكرانيا".

وطلب رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي في بيان من وزراء خارجيتهم الذين سيجتمعون الخميس "تقييم الوضع والنظر في اي تحرك مناسب وخصوصا عقوبات جديدة". واضاف البيان "سنبحث هذه المسالة" خلال القمة المقبلة في 12 شباط.

وندد رؤساء الدول والحكومات الـ28 بـ"الدعم المتواصل والمتزايد الذي تقدمه روسيا للانفصاليين والذي يشير الى مسؤولية روسيا". واضاف البيان "ندعو روسيا الى ادانة اعمال الانفصاليين حالا وتنفيذ اتفاقات" السلام الموقعة في مينسك.

واعرب الرؤساء عن "قلقهم حول تدهور الوضع الامني والانساني في شرق اوكرانيا" ونددوا ب"مقتل مدنيين في عمليات القصف العشوائية لمدينة ماريوبول".

واسفر قصف صاروخي نفذه الانفصاليون الموالون لروسيا على هذه المدينة عن سقوط ثلاثين قتيلا السبت.

وتتكثف الهجمات منذ بضعة ايام واعلن متحدث عسكري اوكراني الثلاثاء عن مقتل تسعة جنود واصابة 29 اخرين خلال الساعات ال24 الاخيرة في المعارك.

وعلى ضوء الوضع قررت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الدعوة الى اجتماع طارئ لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الخميس.
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف


» حالة الطقس
  
» اسعار العملات
مشاهدة العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي
الدينــار الأردنــــي
الـــيــــــــــــورو
الجـنيـه المـصــري
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة فلسطين للاعلام
   الشرطة تكرم المؤسسات الإعلامية في محافظة بيت لحم       دار الكلمة الجامعية تختتم الفصل الأكاديمي بعروض موسيقية ومسرحية       العمال داخل أراضي الـ48 .. إسرائيل تسرق وفلسطين تدفع الثمن       إطلالة الساحل من جبال الضفة تذكي حلم العودة       نابلس فقدت دمشقها       لما كانت يافا جنة       دار الكلمة الجامعية تستكمل أعمال مؤتمر "الفن والمقاومة" الدولي       وزير الثقافة يفتتح مؤتمر "الفن والمقاومة" لدار الكلمة الجامعية       وضع اللمسات النهائية استعداداً لإنطلاق فعاليات مؤتمر الفن والمقاومة العالمي       مدينة بيت لحم تشهد اطلاق أضخم عمل كشفي راقص بعنوان "حاية"    
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved