الأربعاء 28 /06 /2017 06:44 صباحاً - بتوقيت القدس المحتلة

الديمقراطية تدعو "الأونروا" للتراجع عن قرارها الخطير

  • الثلاثاء 27-01-2015 03:05 مساء

الثلاثاء 27-01-2015 03:05 مساء

بيت لحم - وكالة فلسطين للاعلام -استهجنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قرار الأونروا وقف المساعدات المالية لأصحاب البيوت المدمرة في غزة وبدل الإيجار، داعية الأونروا إلى التراجع عن هذا القرار الخطير والمتسرع، الذي يفاقم معاناة ألاف الأسر المشردة والمدمرة بيوتها جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، خاصة في ظروف الشتاء، كما أنه يهدد المسيرة التعليمية وينذر بانفجار شعبي في ضوء الأوضاع الكارثية لقطاع غزة. طالبت الجبهة، الأونروا بعدم التخلي عن دورها ومسؤولياتها في عملية الاعمار ومساعدة أصحاب المنازل المدمرة، بما فيها التحرك وبذل جهودها اللازمة باتجاه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها بإيصال أموال الاعمار إلى قطاع غزة.

ودعت الجبهة، الرئيس أبو مازن وحكومة التوافق الوطني للقيام بدورها اتجاه قطاع غزة وإجراء الاتصالات اللازمة مع الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها وفق مؤتمر المانحين في شهر تشرين أول الماضي بالقاهرة لإيصال أموال اعمار قطاع غزة.

وطالبت الجبهة الديمقراطية بتشكيل لجنة وطنية من الوزارات الفلسطينية المعنية، وفصائل العمل الوطني، وممثلي المجتمع المحلي تتولى الإشراف على عملية إعادة الاعمار. كما أكدت على الضرورة القصوى لحوار وطني شامل لإنهاء الانقسام المدمر باعتباره أحد المعيقات الرئيسة أمام تعطيل عملية إعادة الاعمار وإضعاف الجهود الفلسطينية من أجل ذلك.
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف


» حالة الطقس
  
» اسعار العملات
مشاهدة العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي
الدينــار الأردنــــي
الـــيــــــــــــورو
الجـنيـه المـصــري
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة فلسطين للاعلام
   الشرطة تكرم المؤسسات الإعلامية في محافظة بيت لحم       دار الكلمة الجامعية تختتم الفصل الأكاديمي بعروض موسيقية ومسرحية       العمال داخل أراضي الـ48 .. إسرائيل تسرق وفلسطين تدفع الثمن       إطلالة الساحل من جبال الضفة تذكي حلم العودة       نابلس فقدت دمشقها       لما كانت يافا جنة       دار الكلمة الجامعية تستكمل أعمال مؤتمر "الفن والمقاومة" الدولي       وزير الثقافة يفتتح مؤتمر "الفن والمقاومة" لدار الكلمة الجامعية       وضع اللمسات النهائية استعداداً لإنطلاق فعاليات مؤتمر الفن والمقاومة العالمي       مدينة بيت لحم تشهد اطلاق أضخم عمل كشفي راقص بعنوان "حاية"    
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved