الخميس 14 /12 /2017 02:57 مساًء - بتوقيت القدس المحتلة

"الأمن السياسي" يلقي القبض على مقدمي برنامج زينكو

  • الخميس 02-10-2014 03:33 مساء

الخميس 02-10-2014 03:33 مساء

بيت لحم - وكالة فلسطين للاعلام - بهذه العبارة أنهى مقدمي برنامج زينكو الذي يبث على قناة رؤيا الفضائية الحلقة الثانية من برنامجهم الناقد "زينكو" والذي اثار حفيظة الكثير من المتابعين له في اوساط الشارع الفلسطيني والعربي والذي سلط الضوء على الكثير من القضايا الهامة  التي تمس نبض الشارع الفلسطيني والعربي .

فلسطين للإعلام طالعت اراء بعض المتابعين للبرنامج والذي وصفه عدد كبير منهم "باللاذع"  فيما توجه اخرين لاتهام معديه بمحاولة تقليد برنامج باسم يوسف  "البرنامج " ، هذا ويعد مقدمي البرنامج الفنان الفلسطيني عبد الرحمن ظاهر و الفنان محمود رزق  وفريق العمل هم ابطال مسلسل فنجان البلد الذي حظي بشعبية كبيرة  مؤخرا خلال عرضه في رمضان الماضي .

مراسل قناة القدس ممدوح حمامرة في حديث لـ"فلسطين للإعلام "  قال أن برنامج "زينكو "تخطى الخطوط الحمر في الواقع الفلسطيني الذي يلمسه المواطنين في حياتهم اليومية ولم يكن بمقدورهم الافصاح عنه , فهو يعبر عن الواقع بشكل كوميدي لاذع ,ويعتقد حمامرة ان البرنامج يسير في الطريق الصحيح لتصويب المفاهيم المغلوطة لدى الناس بان يصمتوا عن قول الحقيقة حتى لو كانت على اعلى المستويات.

رئيس اللجنة الاعلامية لمفوضية التعبئة والتنظيم في حركة فتح منير الجاغوب  والذي شمله النقد في إحدى فقرات البرنامج قال في تصريح له على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك أنه يتوجب ايجاد مساحة محايدة متهما معدي برنامج زينكو بمحاولة تجزئة المقابلة التلفزيونية التي تم عرضها  حيث قال الجاغوب " علشان تصير فنان موش بهلوان صار الحكي بدك تستضيفني فيها  بس نصيحة لا تجتزاء الحديث كمله و حكي في المقابلة على أبناء حماس الي بشتموا أعراض الناس بتحب ابعثلك شوية عينات من المسبات فعلا صدق رب العزة عندما قال ... فأنها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور صدق الله العظيم " .

الصحفي محيسن عمارين  أحد المتابعين للبرنامج قال في حديث لـ "فلسطين للإعلام " أن زينكو برنامج ساخر بنكهة فلسطينية ننشر من خلاله الوعي في القضايا الاجتماعية و السياسية, والبحث في الشارع الفلسطيني وتقديمه بطريقة بسيطة, والارتقاء بوعي الناس ، وان  مثل هذه البرامج تعد هروبا من الواقع الفلسطيني المرير ,وهذا النوع من الفن يلحظه إقبال شديد خاصة من جيل الشباب والبعض الذي يهتم بالكوميديا.

الفنان الفلسطيني عبد الفتاح أبو سرور  كتب على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي انه ضد الاعتقال السياسي ضد اي مواطن فلسطيني من قبل اي جهاز امن فلسطيني بسبب اختلاف الانتماء الحزبي او اختلاف وجهة النظر السياسية. الذي يجب ان تعتقله الأجهزة الأمنية الفلسطينية كل عملاء الاحتلال، والفاسدين الذين ثبت فسادهم، والمجرمين بحق الشعب الفلسطيني وثبت اجرامهم، وسماسرة الوطن والذين ثبتت سمسرتهم، والمطبعين مع الاحتلال والمروجين له تجاريا وانسانيا واجتماعيا وسياسيا. مؤكدا ان الشعب الفلسطيني شعب حضاري ديموقراطي يحترم التعددية والاختلاف .

بدوره أكد الفنان الفلسطيني محمود رزق أحد مقدمي برنامج زينكو في حديث لـ"فلسطين للإعلام " ان "زينكو" يعد بداية لإعلام جديد في فلسطين ويهدف لتثبيت حرية الرأي والتعبير معبرا عن حيادية الطرح  ليمثل صوتا للشعب الفلسطيني باكمله ، وان فكرة البرنامج ليست لمجرد النقد إنما لإيصال رسالة واضحة للجمهور باحترام واسلوب ساخر يعبر عن ما يجول في واقع المجتمع الفلسطيني ، وما يعرض في البرنامج من نقاط مستفزة من الطبيعي ان تلاقي بعضا من التهديدات وخاصة ان مثل هذه البرامج يعد ثقافة جديدة لم يعتد عليها الشارع الفلسطيني بعد ، معربا عن أسفه لوجود ردود فعل سلبية  تصل لمرحلة التهديد بهذه الطريقة مؤكدا مواصلة فريق العمل تصويره لمزيد من الحلقات بعيدا عن الضغوطات وبحرية تامة دون التدخل من أحد في كتابة النصوص سواء من الإنتاج او إدارة القناة او جهات اخرى .

تطرق برنامج زينكو في حلقاته الاولى والثانية للحديث حول المصالحة الفلسطينية والمفاوضات الاخيرة خلال الحرب على غزة والوضع القائم في مصر وردود الفعل العربية والدولية وعدد من القضايا التي اثيرت في الساحة الفلسطينية مؤخرا ، هذا وقد شكك بعض المتابعين من إمكانية استمرار عرض هكذا برنامج بمساحة من الحرية والذي راهن البعض على تحول نهاية الحلقة الثانية إلى واقع حقيقي يصل الى منع عرض البرنامج وتعرض مقدميه للمسائلة القانونية كما حصل سابقا مع الفنان الفلسطيني عماد الفراجين وفريق مسلسل وطن على وتر .



لمشاهدة الحلقة الاولى من البرنامج :



لمشاهدة الحلقة الثانية من البرنامج :

الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف


» حالة الطقس
  
» اسعار العملات
مشاهدة العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي
الدينــار الأردنــــي
الـــيــــــــــــورو
الجـنيـه المـصــري
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة فلسطين للاعلام
   الشرطة تكرم المؤسسات الإعلامية في محافظة بيت لحم       دار الكلمة الجامعية تختتم الفصل الأكاديمي بعروض موسيقية ومسرحية       العمال داخل أراضي الـ48 .. إسرائيل تسرق وفلسطين تدفع الثمن       إطلالة الساحل من جبال الضفة تذكي حلم العودة       نابلس فقدت دمشقها       لما كانت يافا جنة       دار الكلمة الجامعية تستكمل أعمال مؤتمر "الفن والمقاومة" الدولي       وزير الثقافة يفتتح مؤتمر "الفن والمقاومة" لدار الكلمة الجامعية       وضع اللمسات النهائية استعداداً لإنطلاق فعاليات مؤتمر الفن والمقاومة العالمي       مدينة بيت لحم تشهد اطلاق أضخم عمل كشفي راقص بعنوان "حاية"    
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved