السبت 19 /08 /2017 03:51 مساًء - بتوقيت القدس المحتلة

زراعة التبغ تهدد سلة الغذاء الفلسطينية

  • الأحد 23-02-2014 10:49 صباحا

الأحد 23-02-2014 10:49 صباحا

بيت لحم - وكالة فلسطين للاعلام -

- أكد مختصون زيادة مساحة الأراضي المخصصة لزراعة التبغ خاصة في محافظة جنين بسبب ازدياد الطلب على "التبغ المحلي" مقارنة مع المستورد والذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير، وحذروا من ان هذا الأمر يؤثر على سلة فلسطين الغذائية. وقال ممثل وزارة الزراعة في اللجنة الفنية لتنظيم قطاع زراعة التبغ م. محمد يوسف المصري ان زراعة التبغ في السنوات الأخيرة باتت تنافس جميع المحاصيل البعلية والمروية ما أدى الى ارتفاع أجرة استئجار الدونم.
ويؤكد المصري ان اللجنة الفنية لتنظيم قطاع زراعة التبغ بصدد البحث الآن عن الآليات الممكنة لتنظيم هذا القطاع خاصة ان كميات التبغ تسوق بطرق لا تؤدي الى رفد خزينة السلطة بالضرائب، مشيرا الى ان الحكومة ووزارة الزراعة بدأتا حاليا بتكثيف الجهود للتصدي لهذه المشكلة ووضعتا تصورا لبعض السياسات التي من المتوقع أن تسهم في تنظيم هذا القطاع تدريجيا، ومن خلال المحافظة على مصالح جميع الأطراف أولها المزارعون لأن هذا المحصول يشكل مصدر دخل مهما لشريحة واسعة في منطقة محافظة جنين
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف


» حالة الطقس
  
» اسعار العملات
مشاهدة العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي
الدينــار الأردنــــي
الـــيــــــــــــورو
الجـنيـه المـصــري
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة فلسطين للاعلام
   الشرطة تكرم المؤسسات الإعلامية في محافظة بيت لحم       دار الكلمة الجامعية تختتم الفصل الأكاديمي بعروض موسيقية ومسرحية       العمال داخل أراضي الـ48 .. إسرائيل تسرق وفلسطين تدفع الثمن       إطلالة الساحل من جبال الضفة تذكي حلم العودة       نابلس فقدت دمشقها       لما كانت يافا جنة       دار الكلمة الجامعية تستكمل أعمال مؤتمر "الفن والمقاومة" الدولي       وزير الثقافة يفتتح مؤتمر "الفن والمقاومة" لدار الكلمة الجامعية       وضع اللمسات النهائية استعداداً لإنطلاق فعاليات مؤتمر الفن والمقاومة العالمي       مدينة بيت لحم تشهد اطلاق أضخم عمل كشفي راقص بعنوان "حاية"    
تطوير تواصل بإستخدام برنامج البوابة العربية 3.0 Copyright©2012 All Rights Reserved